منتدى خالد ابوحشي

أهلا بالزوار الكرام

منتدى خالد ابوحشي ( منتدى فنون )


    فرقة الشرقية - جلوس صفوف الأوركسترا 1

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 187
    تاريخ التسجيل : 18/12/2010
    العمر : 58
    الموقع : https://www.youtube.com/user/abohashitoon

    فرقة الشرقية - جلوس صفوف الأوركسترا 1

    مُساهمة  Admin في الثلاثاء أغسطس 28, 2018 12:36 am

    [center]
    [/center]

    الاثنين، 13 أغسطس 2018
    فرقة الشرقية - جلوس الأوركسترا



    [/center]



    3 مايو 2017 · جيمس بينيت ، الثاني



    لماذا لا تجلس أوبا وطوبا في مقدمة الأوركسترا؟ لماذا لا تقوم بتبديل المزامير وأول مكان لمقايضة الكمان ، أو - في ما سيكون أروع تكوين ، دعنا نكون صادقين - الترامونات باس والممرات contrabassoons الجلوس في خط الهجوم مع موصل؟ لماذا يوجد موصل على الإطلاق؟
    هناك سبب إلى حد كبير لماذا يكون كل شيء نشهده هو ما هو عليه (سواء كانت تلك الأسباب وجيهة أو لا تعتبرمناقشة مختلفة تمامًا) ، ولم تكن ترتيبات الجلوس في الأوركسترا استثناءً. في مقال نشر مؤخراً في The Florida Times-Union ، تقدم مديرة الموسيقى جاكسونفيل سيمفوني  Courtney Lewis شرحًا موجزًا ​​عن سبب جلوس الموسيقيين في المكان الذي يعملون فيه . انها نظرة مثيرة للاهتمام في الصوتيات وتاريخ الموسيقى والأداء.
    يتتبع لويس نمو الأوركسترات ، ملمحًا إلى الدور الذي يلعبه التصنيع والتحضر في الحصول على الأوركسترا إلى ما هو عليه الآن. ناقش أيضا ظهور الموصل كإحدى مجموعات هذه الأوركسترا الكبيرة بشكل متزايد؛يستشهد هكتور Berlioz و Felix Mendelssohn كمثالين في وقت مبكر من موصل مخصص.
    أما بالنسبة لترتيب المقاعد "التقليدي" الحالي ، فإن لويس تكشف أنه تطور حديث إلى حد ما. حتى القرن العشرين ، كانت المقابس الأولى والثانية تجلس عادة متقابلة مع بعضها البعض ، مما خلق "تأثير استريو من القرن الثامن عشر" حيث كان القسمان يلعبان بعضهما البعض. ثم جاء بعد ذلك القائد المؤثر ليوبولد ستوكوفسكي ، الذي عمل من بين أمور أخرى كمدير موسيقى في أوركسترا فيلادلفيا:




    (هذا هو في قاعة كارنيجي مع نيويورك الفيلهارمونية.)
    موصل الفنتازيا : ( أي مايسترو الفانتازيا )




    و لوني تونز محاكاة ساخرة الموضوع:


      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 24, 2018 4:34 am