منتدى خالد ابوحشي

أهلا بالزوار الكرام

منتدى خالد ابوحشي ( منتدى فنون )


    خالد ابوحشي - ج 21

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 165
    تاريخ التسجيل : 18/12/2010
    العمر : 58
    الموقع : https://www.youtube.com/user/abohashitoon

    خالد ابوحشي - ج 21

    مُساهمة  Admin في الإثنين فبراير 14, 2011 11:59 pm

    ثقافة هندسة صوت – للمحترفين – الجزء الثاني و العشرون
    حول بداية 1500، استغرق أكثر من meantone 1/4-comma كأساس للتدوين، والتي هي الآن خفف مولد الكمال 5 أضيق من "نقية"، ويعبر عنها رياضيا و(3 / 2) ^ ((81/80 ) ^ (1 / 4)) = [2،3،5 - monzo 0 0، 1 / 4 => ~ 696،5784285 سنتا، مما يجعل من الشقق وdiesis أعلى من هذه "يعادل enharmonically"الأدوات الحادة



    طوال فترة "الممارسات المشتركة" (سي 1600-1900) ، وقد تم تكييف موسيقية تدوين الموظفين إلى أنواع مختلفة من الأسرة meantone -- وهي العملية التي تتطلب فقط تحول الملعب بحيث الشقق أعلى من الأدوات الحادة ، و تدوين نفسه لم يتغير من فيثاغورس ، لأنه كما في ضبط سلسلة من بين 5ths ، meantones العمل بنفس الطريقة تماما كما فيثاغورس. meantone 1/4-comma ، الشقق الحصول على أقل من ذلك في الملعب والأدوات الحادة الحصول على أعلى والنقطة المحورية في هذه العملية هو 12 - ايدو ، حيث الأدوات الحادة والشقق متساوون تماما في الملعب لبعضها البعض ، مما يجعل كل من أزواج من ملاحظات "ما يعادل enharmonically" ، كما هو موضح في الرسم التوضيحي الموسيقية في أعلى هذه الصفحة . meantone في أوروبا (c.1500 - 1850) لجعل مولد 5 أوسع ، بحيث 1/4-comma الأولى وmeantone 2/7-comma كانت شعبية ، ثم 1/5-comma ، ثم 1/6-comma أخيرا. وفينتشنزو غاليلي اقترح استخدام ايدو - 12 على العود في 1581 ، نشرت أول وصف الرياضية في الصين في 1584 من قبل Zaiyu تشو ، ومن أشكال مختلفة من أواخر 1600s غير النظامية 12 - نغمة تعميم جيدا وضعت المزاجات وأصبح تستخدم على نطاق واسع على لوحات المفاتيح. بداية 1800 حول استخدام بيتهوفن التشكيل المتكررة للجهاز ريموت سارعت ربما قبول المستمعين للنموذج 12 - ايدو ، وقبل وقت وفاة فاغنر (1883) أنها أصبحت في كل مكان تقريبا في الموسيقى أوروبي التوجه.



    باعتبارها واحدة طباع الأضيق 5 من فيثاغورس "نقية" ، والحصول على الأدوات الحادة أقل في الملعب والشقق الحصول على أعلى ، وباعتبارها واحدة الغضب على نطاق أوسع من 5



    كان هناك اتجاه التاريخية في عهد



    وفيما يلي بعض الأسباب التي طرحت لماذا 12 - ايدو حتى تصبح مقبولة على نطاق واسع.



    [نيل Haverstick Haverstick ، وتجدر الإشارة إلى أن بداية مع موزارت ، والمستمر بقوة أكبر مع بيتهوفن وشوبرت ، وعضوية 12 - ايدو في الأسرة مزاجه زيادة بدأ استغلالها أكثر وأكثر ، ومعلما من هذه التقنية هو استخدام من زوج من أزواج يعادل enharmonically مذكرات كنغمات شائع --، وأزواج يعادل enharmonically المذكرات هي diesis وبصرف النظر ، ونسبة 128/125 = [2،3،5 - monzo 7 0 ، -3 => ~ 41 سنتا ، وبالتالي ، في أي ضبط للأسرة زيادة (بين الآخرين هي 9 ، 15 ، 18 ، 21 وايدو -) لزيادة - 7 يصبح الملعب نفس اوكتاف. Scriabin ، سترافينسكي ، والملحنين أخرى استغلال عضوية 12 - ايدو في الأسرة مع تقلص استخدام مقياس تقلص octatonic. في انسجام متجه خفف هنا هو "diesis الرئيسية" من نسبة 648 / 625 = 2،3،5 - monzo [3 ، 4 ، -4 => ~ 62،5 سنتا ، وبالتالي ، في أي ضبط للعائلة تضاءلت (بين الآخرين هي 8 ، 16 ، 24 ، و 28 - ايدو) وتقلص - 9 هو نفس الملعب اوكتاف. pantonality ، وقبوله كما ايدو - 12 "12 نغمات التي تتصل فقط مع بعضها البعض" ، الأول في أسلوب يعرف الآن باسم "الوهن الحرة" (1908-1913) ، وفيما بعد ( بداية 1917) في طريقته في المسلسل الذي يتم تعميم جميع الملاعب من النطاق الكامل 12 - ايدو مستمر في تكوينها. s في وقت متأخر ، كما تم إنتاج الملايين من لوحات المفاتيح والقيثارات الالكترونية مع ايدو - 12 بنيت فيها بالفعل ، حتى ميدي ضبط مواصفات والغالبية العظمى من برامج الكمبيوتر الموسيقى استخدام برامج ضبط 12 - ايدو كأساس ، وفي كثير من الحالات التضبيط البديلة غير متوفرة ، أو على الأقل يصعب تحقيقه وغالبا ما تتطلب تحرير مملة.



    ، ضبط مجموعة ياهو ، رسالة 58089 (الخميس 21 أبريل 2005 11:07)]

    "… كان الأوروبيون يبحثون عن وسيلة لايجاد نظام ضبط ينطبق على الموسيقى التي التضمين من خلال الكثير من التغييرات وتر ، دون سبر اللازم من الكثير من قيمتها…."

    في اتصال مع تعليق

    ثم في وقت لاحق خلال العصور ، بدأت

    كما سعى الملحنين وسائل جديدة لتنظيم ملاعب الموسيقية ، ونمت الرغبة في استكشاف هذه "الجديدة" الأسر مزاجه وتعدل من واحد إلى آخر ، وهو إجراء التي تيسر عضوية 12 - ايدو في عائلات مختلفة كثيرة. هذه العملية بلغت ذروتها أخيرا في فكرة شوينبيرج ل



    التقنيات الحديثة للإنتاج الكتلة المضمون وأخيرا مكان ايدو - 12 في 1900



    12 - ايدو كما تقريب ضبط فيثاغوري

    نشأت 12 - ايدو تاريخيا من خلال التخفيف من وفيثاغوري - فاصلة. في سلسلة منتظمة من فيثاغوري 5

    ths "نقية" (كل "5" وجود نسبة تردد 3:2) ، ومذكرة 12th

    في السلسلة هو تقريبا نفس "اوكتاف" 7 أعلاه أو أدناه المذكرة ابتداء ، واختلاف التي يجري على نطاق أوسع من قبل فيثاغورس بفواصل من ~ 24 سنتا ، أي بفارق ملموس.



    توزيع هذا الخطأ (والشذوذ حقا مصطلح أفضل هنا) بين جميع الملاعب 12 — من خلال تلطيف "5

    ths" لجعل كل واحد ~ 2 سنتا أضيق من نسبة 03:02 — يلغي فيثاغوري - الفاصلة (12 * -2 = -24 سنتا) ويغلق الدورة ، بحيث انحصرت هذه المذكرة 12th (في سلسلة من ليالي 3:02 تقريبا) من 24 سنتا ~ والآن بالضبط نفس المذكرة التي تقع على بعد 7 "أوكتافات" فوق بدء ملاحظة. وهدأ من 12edo

    حساب "5" هو على النحو التالي :



    2،3 -

    monzo



    (رئيس عامل ناقلات)

    سنتا نسبة 2 3



    [12 / 12 -12 / 12 => 2-131 1.5 ~ 701.9550009 03:02 "الصرفة 5"

    -- [12/12 -19/12> = (2-19312) (1 / 12) ~ ~ 1.001129891 1.955000865 12/01 فيثاغوري - فاصلة

    -----------------

    [12/07 0> ~ 1.498307077 700 12

    edo "5



    (ويسمى أيضا 1 / 12 من فيثاغوري فاصلة على غراد).



    حقوق الطبع والنشر © 2005

    Tonalsoft جميع الحقوق محفوظة. جون مونزو

    [جين سميث وارد، وياهو مجموعة الضبط ، رسالة 58081 (الأربعاء 20 أبريل 2005 20:05)]

    "بلادي من جملة واحدة الجواب هو ان 12 هو أقل عدد للاستخدام الذي يعطي الثلاثيات الرئيسية والثانوية".

    [جو

    Monzo

    ، مقتبسة من ضبط مجموعة ياهو، رسالة 58084 (الأربعاء 20 أبريل 2005 21:23)]

    "… وبالإضافة إلى ذلك، 12 هو أصغر عدد (أصل، على أن تكون محددة) الذي يعطي تمثيلا معقولا لأنماط من ق / لتر (في شكل لهجة ونعمة) في جداول سلم موسيقي واحد، فعلى سبيل المثال، عن سلم موسيقي الجداول الرئيسية تتطلب تقريبا تي نمط : ر : ق : ت : ت : ت : س وبالنسبة للحالة حيث ر = 2

    s، مجموع 5t +2 ق = = 6T 12s، وهو 12 - ايدو… ".

    أب — إب — باء — جيم — — اف جي — — مد و— — ه — و # باء — جيم # — ع #

    -7 -6 -5 -4 -3 -2 -1 0 1 2 3 4 5

    meantone

    مولد 5

    1124 621 117 814 310 1007 503 0 697 193 890 386 1083 ~ سنتا

    | |

    \ | / \ | /

    رخوي نسبة =

    diesis 128/125 = 2،3،5 - monzo | 7 0، -3 => ~ 41 سنتا

    أب — إب — باء — جيم — — اف جي — — مد و— — ه — و # باء — جيم # — ع #

    -7 -6 -5 -4 -3 -2 -1 0 1 2 3 4 5 3 -

    monzo

    1086 588 90 792 294 996 498 0 702 204 906 408 1110 ~ سنتا

    | |

    \ | / \ | /

    فيثاغوري - فاصلة = = 531441/524288 نسبة 2،3 -

    monzo | 12 -19،> = 23،5 سنتا ~

    تاريخ القبول وهيمنة ضبط 12 - ايدو

    من المهم أن نشير إلى أن لا يقوم معيار تدوين الموظفين الموسيقية على ايدو - 12، وهو ضبط مغلقة مما أدى إلى دائرة - 5

    ths واحد ، ولكن بدلا من ذلك على فتح باب العضوية أنواع التسلسل في 5ths من التضبيط. من أقرب تطوير نظريتنا الموسيقية الحديثة والممارسة (وهذا الإعلان c.800 فرانكس)، واستند التأشير على ضبط فيثاغورس، الذي الفاصل مولد النظام هو "محض" الكمال، مع نسبة 5 3 : 2 = [2،3 - monzo -1 1،> = ~ 701،955 سنتا، والأدوات الحادة هي فيثاغوري - فاصلة أعلى من الشقق الخاصة بهم "أي ما يعادل enharmonically".


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة يوليو 20, 2018 12:33 am