منتدى خالد أبوحشي

أهلا بالزوار الكرام

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى خالد أبوحشي

أهلا بالزوار الكرام

منتدى خالد أبوحشي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى خالد أبوحشي ( منتدى فنون )


    خالد ابوحشي - ج 20

    Admin
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 231
    تاريخ التسجيل : 18/12/2010
    العمر : 63
    الموقع : https://www.youtube.com/user/abohashitoon

    خالد ابوحشي - ج 20 Empty خالد ابوحشي - ج 20

    مُساهمة  Admin الإثنين فبراير 14, 2011 11:58 pm

    ثقافة هندسة صوت – للمحترفين – الجزء الحادي و العشرون
    12- نغمة تكافؤ مزاجه

    [ابر. 12 - تي / 12 - ايدو / 12 - ايدو / 12 - تيت / 12 - مكافئ



    ( مع الكاتب / جون مونزو )






    المعتادة والمألوفة 12 - نغمة نطاق المساواة المزاج ، وضبط حجم القياسية المستخدمة على لوحة المفاتيح ، سلسلة مقلق ، وآلات النفخ الخشبية والنحاسية الصكوك. ضبط هذا يفترض وجود تكافؤ الفاصلة نسبة تواتر 02:01 (تسمى "اوكتاف") ، والملعب في الفضاء والتي تنقسم إلى 12 لوغاريثمي فترات متساوية تسمى أشباه نغمات.



    التويح الموسيقية في أعلى هذه الصفحة يوضح أعداد درجة 12 - ايدو فوق تلاحظ الموسيقى (كما هو موضح هنا 1 حتي 12 ، هي في الواقع كان عددهم عادة من قبل المنظرين 0 حتي 11) ، وحرف اسم nominals أدناه. لاحظ أن هناك ربط بين قوسين أزواج بعض الملاحظات مع nominals إقران أدناه (أي ، جيم # / ديسيبل وما إلى ذلك). وتسمى هذه أزواج من الملاحظات ، التي هي "توضيح" بشكل مختلف تماما ولكن في الملعب نفسه في ايدو - 12 "، أي ما يعادل enharmonically"… وتفسير هذا تتكشف أدناه.

    ويحسب ضبط 12 - ايدو باتخاذ جذر الثاني عشر من كل السلطة المتعاقبة ، 2 0 حتي 11 ، ويفترض أن أعلى أو أدنى "أوكتافات" 12 من هذه الملاحظات أن تكون ، ويتم ضبطها و، مكافئات. ويمكن أيضا أن جذر 12th من 2 كما هو مكتوب تكون درجة 2 (12/01) ، المقبل ، جذر 12th من 22 ، و2 (12/02) ، إلخ الأخير من كل زوج هي شكل من أشكال التدوين التي تستخدم عادة في الخطاب الإنترنت ، وفي هذه الموسوعة ، في الكتب والمجلات التي نشرت في مطبوعة واحدة في كثير من الأحيان يجد استخدام الأصم (√) مع مؤشر يدل على التقسيم المتساوي (في هذه الحالة ، 12). أي رقم للسلطة 0 يساوي 1 ، وبالتالي فإن ملاحظة بدءا من الجدول ، أو 2 (0 / 12) ، يحتوي على نسبة 1:1. الأسس التي بسط التي هي من مضاعفات 12 "أوكتافات" شكل ، كما في ما يلي




    هذه النسب — أصل وأوكتافات لها — ومن الواضح أن كل القوى من 2. جميع الأقسام الأخرى في هذا النطاق هي النسب المعروفة باسم الأرقام غير عقلانية. Monzo يخمن أنه منذ فترة طويلة عام 3000 قبل الميلاد السومريين قد يكون قادرا على حساب monochord سلسلة - أطوال الذي يقترب 12edo إلى درجة عالية من الدقة أن ضبط الناتجة عن ذلك سيكون تمييزه بصوت مسموع من 12edo صحيح حسابيا.

    نتيجة لتعقيد الرياضي، لم يكن بهذا الحجم ضبطها بدقة مطلقة، مع استثناء من "أوكتافات" من المذكرة انطلاق، حتى عقود قليلة مضت، مع مقدمة من الأدوات الإلكترونية والرقمية والمستقبلون. ومع ذلك،

    وفيما يلي جدولا للقيم سنتا من ايدو - 12، مرتبة في ترتيب تنازلي العددية :



    12 - ايدو

    درجة سنتا



    12 1200.0

    11 1100.0

    10 1000.0

    9 900.0

    8 800.0

    7 700.0

    6 600.0

    5 500.0

    4 400.0

    3 300.0

    2 200.0

    1 100.0

    0 0.0

    (لاحظ أن من تعريف "المائة"، وهذه القيم هي بالضبط سنتا).

    ويمكن تصنيف 12 - ايدو ومزاجه الخطي، مع وجود مولد حجم الفاصل الزمني من نعمة إما بدعاوى 2 (أو أعمالها اوكتاف - 7 - تكمل الكبرى)، أو الكمال 5 (أو لها اوكتاف - تكملة مثالية - 4) :

    عدد مولد

    الفاصل الزمني درجة 12 - ايدو

    بدعاوى 2 1

    الكمال 4 5

    الكمال 5 7

    الميجر 7 11

    بسبب القسمة وفيرة من أصل لها، وذلك باستخدام أي فترات أخرى 12 - ايدو والمولدات لن تنتج ضبط كامل 12 - ايدو :

    (ولذلك، فإن العكس من هذا البيان هو أن أي أصل ايدو الذي هو عدد أولي، قد استخدم أي من الفواصل التي ايدو باعتبارها مولد لتوليد ايدو كاملة.) Monzo، بل قد تفوته في عمله وأن كثيرين آخرين من خلال اعتماد "ايدو - 12" أو "12 - ايدو"بصورة عامة، في الحالات التي يكون فيها 12 الانقسامات على قدم المساواة "اوكتاف" تعتبر أحد الجوانب الأساسية لاستخدام ضبط الموسيقية، أو من قبل "تي - 12 أو" 12 - تيت "في هذه الظروف (ولكن متكررة) خاصة حيث مزاج تمثل فقط، التجويد وصراحة المقصود. meantone، ثم أخيرا كعضو في بعض الأسر الأخرى التي تنتمي إليها

    بشأن العديد من الاختصارات : "12 - مكافئ" هو اختصار التي كان يستخدمها سابقا

    بعد عرض بعض الجوانب التاريخية وسوف تدرس هذه الصفحة 12 - ايدو الأولى مثلما يحدث في ضبط فيثاغورس، ثم باعتباره

    حقوق الطبع والنشر ©

    2005 Tonalsoft جميع الحقوق محفوظة. جون مونزو

    عدد مولد

    الفاصل الزمني درجة 12 - ايدو الناتجة نطاق



    الميجر 2 2 6 - ايدو (كامل لهجة النطاق)

    بدعاوى 3 3 4 - ايدو (الرباعيات تقلص - 7)

    الميجر 3 4 3 - ايدو (ثالوث زيادة)

    tritone 6 2 - ايدو (tritone

    )

    بدعاوى 6 8 3 - ايدو (ثالوث زيادة)

    الميجر 6 9 4 - ايدو (الرباعيات تقلص - 7)

    بدعاوى 7 10 6 - ايدو (كامل لهجة النطاق)



      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أبريل 26, 2024 6:53 am