منتدى خالد أبوحشي

أهلا بالزوار الكرام

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتدى خالد أبوحشي

أهلا بالزوار الكرام

منتدى خالد أبوحشي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى خالد أبوحشي ( منتدى فنون )


    تقرير عن فرقة خالد ابوحشي للفنون المسرحية والإنشاد و الاستعراض

    Admin
    Admin
    Admin


    عدد المساهمات : 231
    تاريخ التسجيل : 18/12/2010
    العمر : 63
    الموقع : https://www.youtube.com/user/abohashitoon

    تقرير عن فرقة خالد ابوحشي للفنون المسرحية والإنشاد و الاستعراض Empty تقرير عن فرقة خالد ابوحشي للفنون المسرحية والإنشاد و الاستعراض

    مُساهمة  Admin الأحد نوفمبر 13, 2011 11:43 pm

    تقرير عن البوم فرقة خالد ابوحشي للفنون المسرحية و الإنشاد والاستعراض ( الإنشاد الأول ) .

    أن الألبوم ( الإنشاد الأول ) للفرقة المسرحية , و الحمد لله و بتوفيق منه , وصل إلى هدفه و غايته المنشودة منه , و كانت الدراسات لهذا الألبوم من قبل الموسيقار / خالد ابوحشي , والموسيقار / محمد رحمه , في محلها و في وقتها الصائب و هو ما قبل التنفيذ .

    و قد كانت حسبة تلك الدراسة , في محلها لكونها أتت في موسيقارين , قادرين على صناعة الإبداع الإنشادي , المنشود لكي يكون كمرجع , ينهله باقي المنشدين , وقد أطلعنا الموسيقار / خالد ابوحشي , منتج هذا الألبوم بواسطة مؤسسته الإنتاجية , و موزع الكورال و ملحن الإنشاد نفسه , على حفوى الدراسة.

    يذكر لنا الموسيقار / خالد ابوحشي أن :
    –1— أن هذا الإنشاد ليس ( بإنشاد طربي ) , حيث أن المنشد يأخذ لحن أغنية , ويركب عليه كلمات , ويعتقد بأنه منشد , الغناء غير لوحده , والإنشاد غير لوحده .
    –2— لم يكن الإنشاد في هذا الألبوم مجرد إلقاء , بل هو عبارة عن تآلفات ( هارمونية ) منشقة من التآلفات الرقمية , مثل التآلفات : السباعي و الرباعي و السداسي و الحادي عشر و التآلف الصفر و التآلفات الميجور و الماينور , و التآلف المعلق ( السوسبندد ) , والمتآلف المفسوح ( الفلاتد ) , و الحاد ( شارب ) , والتآلف المضغوط , و تألفات أخرى.

    –3— الكلمات ليست بكلمات قصائد , وأنما هي عبارة عن ترانيم , بها التسبيح و التهليل و ذكر- الله سبحانه وتعالي – و ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم , و نظام الترنيم يحتاج منك إلى ترنيمه , و ليس إلى لحن و كورال و تعيد اللحن , و يردون عليك الكورال , و الترنيمات لها حشمتها و منزلتها, بأن تكون بعيده كل البعد الطرب و التطريب, و العُرب الغنائية , ( ذلك لأن مقام الترنيمة الإيمانية ) , غير ( اللحن ألطربي الماجن أو المؤنث للإحساس ) , ووظف الزمن الحركي لتلك الترنيمات , بحيث أن تكون ترنيمات حماسية , مفعمة بالنشوة و النشاط والحيوية , وأن الإنشاد و ألحانه , لم يسمعها أحد من قبل , و هي عبارة عن خلاصة الإنشاد الجماعي , المتعاقب و المستمر.

    –4– لم يفضل موزع هذا الإنشاد , الصوت الفردي لكي يؤدي الإنشاد , ذلك لعدم تحكم المنشد , بعد الشهرة بالفرقة , لأنها سوف تكون معرفه في صوته , و أنما إنشاد جماعي حر طليق , لا يحكمه أحد ما و يدوم على مر الزمن , بدون انقطاع و بدون تعرقل في مسيرة الفرقة الإنشادية .

    –5— أن نظام الإنشاد المعهود بمصطلحاته مثل : الردة و الترجيعة و التكرار , موظفة هنا طبعاً لكي تسهل عمليه الحفظ , كما أنه قد عمل حساب أن و الصفير و الكبير يستطيع حفظ الترنيم و يردده , وفعلاً لاقا الألبوم هذا القبول من المستمعين , لأنه عبارة عن ترانيم للجميع , وليس عبارة عن قصائد منشدة , طويلة الأبيات و فيها كلام طويل , فمن بوادر نجاح هذا الألبوم , و كما عرفنا من المستمعين لهذا الإنشاد , من الذين من حولنا , بأنه إذا كان في البيت الواحد عدد خمسة أفراد , كل فرد يريد أن يسمع هذا الالبوم , لوحده و في الوقت الذي يشاء , و خمسة البومات مطلوبة لأفراد هذه العائلة , كل فرد يريد أن يحصل على هذا الالبوم له خاص به , حتى أن بعض أهالي الأطفال , ينصحون أطفالهم بالاستماع إلى نوعية هذا الإنشاد , لأنه عبارة عن تهليل و تسبيحات و أذكار , وليس إلا , تسمعها في الصباح الباكر و في الظهيرة و في المساء و حتى في الفجر , فذلك كان المطلوب الوصول إليه , بهذا الإنشاد الطيب , المبارك الذي فيه خير للناس .

    –6— ومن ضمن الدراسة التي أجراها الموسيقار / خالد ابوحشي لهذا الألبوم الإنشادي , بأن الألبوم يصلح بأن يذاع صباحاً في الإذاعة المدرسية , حيث أن الترانيم تشعر بالنشاط و الحيوية , و بأذكار هي مطلوبة لإذاعة الصباح المدرسية , لتضفي نوع من النشاط للطلاب في طابورهم الصباحي .

    –7– أدخل على هذا الإنشاد , وعلى توزيعاته , اللعب في أحاسيس الأداء ,لاستنهاض المشاعر في تقلباتها , من تآلف إلى تآلف آخر , لتحريك مجسات الاستماع لدى المستمع , و التأثير المباشر بتقلبات الصوت على مسرى الإنشاد , للخروج بتنوع في الأداء , ( قد لا تعجب المستمع تآلفات معينة , تليها تآلفات تعجبه ) و هكذا .

    –8— الإنشاد حسب التوزيع الإنشادي , متماسك بنوتة أداء و ليس به شرود او نشاز و السلم المؤدى عليه الإنشاد , متتابع حتى النهاية , حسب ما كمل له من رسم بياني لإنشاد .

    –9— الإنشاد طبيعي و موضع فيه أحاسيس الأداء من شهيق و زفير و غير مقصوصة , لكي تشعر بالأجواء الحقيقة للأداء , و كأنك بجانب المنشدين .

    بدورنا نحن , نبارك لفرقة خالد ابوحشي للفنون المسرحية و الإنشاد والاستعراض , هذه الأكاديمية الصحيحة , و الموظفة لخدمة الإنشاد و استرشاده , ليكون إنشاد يتحدث عنه الأكاديميون , المختصون في الإنشاد , أما غير الفاهمين لأكاديمية الإنشاد , و فنعتقد بأنهم ليسو ذو صلة , بحقيقة هذا النوع الراقي من الإنشاد .
    و للنجاح الساحق الذي حققه هذاالالبوم الإنشادي , و وفاء منا لأصدقائنا , هذا هو الألبوم هدية لكم ممكن تنزيلة من هذا الرابط :http://www.mediafire.com/?clugimi7hmqb12g


    تقرير عن فرقة خالد ابوحشي للفنون المسرحية والإنشاد و الاستعراض D8a7d984d985d986d8aad8ac-d8aed8a7d984d8af-d8a7d8a8d988d8add8b4d98aتقرير عن فرقة خالد ابوحشي للفنون المسرحية والإنشاد و الاستعراض D981d8b1d982d8a9-d8aed8a7d984d8af-d8a7d8a8d988d8add8b4d98a-d8a7d984d985d8b3d8b1d8add98ad8a9http://www.mediafire.com/?clugimi7hmqb12g

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أبريل 29, 2024 7:55 am